حجي مارع راح

لحظات نادرة في التاريخ تلك التي يفيض فيها الناس حبّاً معاً , كما هي حالُ السوريين و كثير من المسلمين منذ معرفة خبر استشهاد القائد عبدالقادر صالح .
نحن شهود الله على أرضه , و محبة الناس فيض لمحبة الله , ولا يتوحد الناس على موت أحد إلّا وهم يشعرون أنّه كان معنى لحياة كلّ منهم .

رجال استثنائيون مثل حجي مارع , لا يختلف أحد على محبتهم و على العرفان لهم في حياتهم , لا يقلّ موتهم تأثيراً عن حياتهم , وحّدنا حجي مارع الشهيد و قدّم لنا من المحبة و الأمل و الإصرار على إتمام الطريق , كما كان يوحّدنا حجي مارع الثائر الشجاع و القائد المبتسم و المقاتل الصلب و الرجل البسيط الذي يشبهنا و يشبه ثورتنا .

منذ عقود تفتقد هذه الأمة المبتورة في التاريخ قائداً يشبهها , كان عبدالقادر هو هذا القائد.

يغار منا التاريخ ,يحسدنا على أن يكون آباؤه الصانعون بيننا , لكنّه لا يأخذهم إليه إلّا كما يليق بهم , كما يليق بقائد مقاتل أهدى الثورة حلب و مئات المعارك و تفاؤلاً مستقرّاً أنّ الدنيا ما زالت بخير , كان أجمل و أشجع من أن يموت بهدوء , الشهادة تختارهم بعناية و انتقاءٍ , والحرب الطاحنة تتصرف أحياناً كعاشقة تغار أن يأخذ رجالَها غيرُها … كما يليق بهم .

كانت حياة حجي مارع دليلنا الأول على أن الدنيا بخير
وستكون شهادة حجي مارع وكل هذا الحب و التقدير له من ملايين عرفوه أو لم يعرفوه دليلنا أيضاً أن الدنيا ستبقى بخير .
حيّاً و ميتاً يا أبو محمود قدّمت لنا الكثير ولم نقدّم لك إلّا الكلمات … سلام عليك يا حبيب الله و حبيبنا .

و أعظمُ من فقدْنا من وجدْنا
قبيل الفقد مفقود المثال ….
كنتَ اجمل من أن تبقى … أجمل من ألّا يختارك الله لجواره .

شهيد الأمّة كلّها , و فقيد الحرية في كلّ زمن و مكان , الثورة اليوم ثكلى كما لم تكنْ يوماً …طالما جزعنا لمجرد تخيل هذا اليوم , هنيئاً للشهداء لقياك يا حبيب الله … يا حبيبنا .

منارة للتاريخ و للإنسانية سيبقى هذا الوجه الذي نزّل الله فيه نوره … على كتف من ستبكي اليوم المعارك حين تتعب .. يا أعلى اكتاف الأحرار و أصلبها و أكثرها حناناً في الآن نفسه..

بورك نهر الدم … بورك الشهداء … بوركت الثورة التي كنتَ فيها , تبكيك آلاف العيون … ولا يوفيك حقّك غير الدم … يا أجمل الشهداء .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s