ثورة المنقوم عليهم

الدول التي تتزين بشعارات أخلاقية وديمقراطية طالبت الفصائل الثورية والهيئة العليا للتفاوض بالتنازل عن شروط إطلاق المعتقلين السياسيين ووقف البراميل والقصف العشوائي على المدنيين وإدخال الغذاء إلى المناطق المحاصرة، والتي وضعتها الهيئة كشروط حسن نية لبدء العملية التفاوضية.

نحن في عالم ليس لديه أي مشكلة بالهولوكوست المفتوح منذ أربعين عاماً في معتقلات نظام الأسد حيث قُتل تحت التعذيب عشرات الآلاف من البشر، وحيث تمر شهور وسنين لا يعرف أهل قرابة 100 ألف معتقل إن كان أبناؤهم أحياء أم أمواتاً، وكثيرون يعرفون عبر الرشوة بمبالغ كبرى أن ابنهم قد استشهد تحت التعذيب منذ سنة.

لا مشكلة بالقتل اليومي، والإبادات الممنهجة، والتجويع الكبير، وحفلات الاغتصاب الجماعي، لم تعد هذه جرائم حرب أو جرائم ضد الإنسانية أو حتى أفعالاً خادشة لحياء العالم الأبيض (أو لحياته)، وإنما هي أفعال سياسية لا ينبغي أن تتوقف لمجرد البدء بنشاط سياسي آخر.

مشكلة المجتمع الدولي المتواطئ مع نظام الأسد والاحتلال الإيراني والاحتلال الروسي المدعومين بميليشيات شيعية أممية في سوريا، هي فقط أن نطالب هذه الأطراف “الشرعية” (لأن اسمها دول لا “متمردون” مثلنا)، أن نطالبها بوقف هذه الإبادة، لا بوقف الحرب.

إنها المهزلة الكبرى، وعارُ العالم الحديث، أن المجتمع الدولي والهيئات الأممية التي تأسست على شرعية وشعارات حفظ السلام العالمي والعدالة الدولية وتعميم حقوق الإنسان، تصبح مهمتها في سوريا هي الدفاع عن الديكتاتورية والاحتلال وجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية وقتل البشر المدنيين رجالاً وأطفالاً ونساء وأجنة، بالقصف والتجويع والتعذيب الإعدام والحرق، وكل الوسائل الممكنة للقتل البشري.

نظام الأسد وإيران وروسيا يشبهون الغرب “السياسي” أكثر منا، إنه الغرب المفقود تحت السلام الاقتصادي الممل، ونوستالجيا السيطرة الكبرى وحالة الاستثناء التي تبيح كل شيء، ولكن نحن، من لا نشبه أحداً، ومن لا يُراد لأحد ان يشبهنا، علينا أن ننتهي من إقلاق الأمن الدولي بصوت موتنا اليومي.. والعادي… والمطلوب جداً.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s