ملاحظات مع بدء عملية درع الفرات

on

– بدأ #الجيش_السوري_الحر اليوم عملية #درع_الفرات بالتعاون مع الجيش التركي، معركة استراتيجية للثورة وتحول في الموقف التركي وقواعد اللعبة دولياً.

– معركة استعادة #جرابلس والشريط الحدودي إلى اعزاز تقطع طريق مشاريع الاحتلال الداعشية والإيرانية والمشروع الانفصالي وخطة حصار الثورة في جيوب.

– وطنيو قاسم سليماني وجبال قنديل والجيش الأحمر آخر من يحق لهم التكلم عن تدخل خارجي، كذلك من أدخل داعش وفكرهم إلى ثورتنا أولى بهم الصمت خجلاً.

– وجود أي جيش رسمي حصانة دبلوماسية ضد استهداف القوات غير الرسمية التي يدعمها، هذا سبب وجود مستشارين أمريكيين مع الـ #YPGوقوات روسية مع الأسد.

– دعمت أمريكا المشاريع المضادة للثورة السورية لإضعاف القوى السنية التقليدية، دعمت المشروع الانفصالي والإيراني على حساب تركيا والسعودية ودمائنا.

– كتبت سابقاً أن ثمة “جغرافيا مستباحة” للاستهداف الدولي تمثلها مناطق داعش والثوار فقط، اقتباساً من فكرة “الإنسان المستباح” عند جورجيو أغامبين.

– غياب القيادة الموحدة للجيش الحر ووجود تنظيم القاعدة -سابقاً- كان عقبة أمام وجود أي دولة وفرض مظلة رسمية للثوار، وقبلها تردد هذه الدول نفسها.

– اتخذت تركيا الخيار الصحيح والمتأخر بعدم ترك أرض داعش المستباحة لـ ypg وإيران، وعلى الفصائل واجب إقرار القيادة الموحدة خاصة بالريف الشمالي.

– فيما لو نجحت عملية #درع_الفرات في تحرير جرابلس والتقدم في الشريط الحدودي، فهذا يفتح إمكانية وجود قوات عربية رديفة ويفرض المنطقة الآمنة كواقع.

– مؤسف وجود رايات فصائلية في معركة الراعي وجرابلس، معركتنا مع داعش معركة ثورة لا فصائل، رفع رايات فصائل يؤذي الثورة والواجب رفع علم الثورة فقط.

– حالة الفصائلية هشة أمام الاستفادة والشراكة الحقيقية في التحولات الاستراتيجية، العمل الواجب بمظلة غرفة موحدة عسكرياً والهيئة العليا سياسياً.

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s